قائمة المدونات الإلكترونية

الأربعاء، 14 يوليو 2010

مقابله الشخصيات الهامه تحتاج إلى النوم بدون غطاء .. احيانا

لفت إنتباهي في الفتره الأخيرة أصرار العديد من كتابنا، كتابه مقالاتهم عن مقابلاتهم لشخصيات مهمه "الرئيس حسني مبارك أو جمال مبارك ..... وغيرهم مثلا".



يبدأ كاتب المقال مقاله بعنوان "مقابله شخصيه مهمه"، بعد ذلك يستمر في عرض تفاصيل اللقاء التي تزداد سخونه جمله بعد جمله، شارحا لنا كيف عارض هذة الشخصيه وكيف قاطعها أثناء الحوار مرات عدة ، واصفا تعبيرات وجه هذه الشخصيات وكيف ابتسم المسئول عندما أثنى الكاتب على أدائه في منصبه، وكيف غضب عندما عارضه وأظهر له القصور فى سياسته.



لكن المفاجأة دائما أن هؤلاء الكتاب ينهون مقالاتهم دائما بأنهم استيقظوا من نومهم، وأن هذا المقال الجميل ما هو ألا حلم يستيقظ صاحبه دائما على صوت زوجته.



ما لفت نظري ايضا في هذه المقالات أن الكتاب يصرون دائما على ان هذه الشخصيات الهامة التي تقابلوا معها تعرف كل شئ عن ما يعانيه الشعب من متاعب، وهذا بالتأكيد شئ عادي أن يكون هناك العديد من التقارير التى ترفع يوميا إليهم وبها كل شئ عن الشعب.



لكن يبقى دائما بعد قرائتى لهذه المقالات سؤلا يدور فى رأسى، هل حاول هؤلاء الكتاب مقابلة هذه الشخصيات ؟ وعندما فشلوا لجأو إلي هذه الطريقة، أقصد تخيل مقابلة هذه الشخصيات، أما أنهم لم يحاولوا لمعرفتهم المسبقه بأستحالة أتمام هذه المقابلات.

فالتسمح لى هذه الشخصيات الهامة بتسأل بسيط، لماذا لا تخصصون جزء من وقتكم ليس بالطبع لمقابله كل طوائف الشعب، يكفى مقابلة هؤلاء المثقفين فقط.



أظن لو حدث هذا علي فترات شهريا مثلا، فسنشعر كلنا كمصريين أن المسئولين يعيشون معا، وليس فى جزر منعزله، اعطونا فرصه نشعر فيها بأننا نشارك فى صنع القرار أرجوكم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق